حركة حماس: – وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة حقٌّ مشروع، وسنواصل الدفاع عن شعبنا حتى انتزاع كامل حقوقه الوطنية. – ما يرتكبه الاحتلال من قتل وتجويع وتدمير ممنهج للبنية التحتية واستهداف للمدنيين يمثل جريمة متواصلة وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، ويؤكد استمرار سياسة الاحتلال في زيادة معاناة الشعب الفلسطيني بدل تحقيق أي أمن أو استقرار. – شعبنا الفلسطيني سيبقى متمسكًا بحقوقه وثوابته الوطنية، ولن تفلح محاولات كسر إرادته أو فرض الاستسلام عليه، وسيواصل نضاله حتى نيل حريته وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. – ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتهم لوقف العدوان ورفع الحصار ومحاسبة قادة الاحتلال، فسلام عادل لا يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.

وزير جيش الاحتلال: وجهنا القوات بالاستعداد للبقاء لفترة طويلة في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان

غارات للعدو الاسرائيلي تستهدف النبطية الفوقا جنوب لبنان

الحكومة الإيرانية: سنجري مع سلطنة عمان محادثات لتحديد إطار إدارة الخدمات البحرية بمضيق هرمز مستقبلا عازمون على المضي قدما في إدارة مضيق هرمز وتبادل وجهات النظر مع دول الجوار

الحكومة الإيرانية: سنجري مع سلطنة عمان محادثات لتحديد إطار إدارة الخدمات البحرية بمضيق هرمز مستقبلا عازمون على المضي قدما في إدارة مضيق هرمز وتبادل وجهات النظر مع دول الجوار

سي إن إن: مركز المعلومات المشترك التابع للبحرية الأمريكية رفع مستوى التهديد بمضيق هرمز لمرتفع بشكل كبير اليوم – البحرية الأمريكية تفيد بتوسيع ممر قرب سلطنة عمان داخل هرمز بما يسمح بزيادة عبور السفن بالاتجاهين

تصريح رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد حول بيان “الإطار الثلاثي” يظهر من نص البيان الصادر عن الإطار الثلاثي كما سمّى نفسه في واشنطن، والذي يضم أميركا وإسرائيل ولبنان، أنه اعتمد تزوير الوقائع والمفاهيم، خصوصًا إزاء المقاومة الشرعية وحقها ودورها الوطني، وإزاء من يمثّل التهديد الفعلي والقانوني للسيادة اللبنانية، فتعمّد نص البيان قلب الحقائق، وتبنّي وارتكاب المحرّمات والموبقات عن سابق قصدٍ وتصميم. كما عبّر البيان عن خضوع السلطة اللبنانية بالكامل لمنطق الوصاية الأميركية، وعن تواطئها مع العدو الصهيوني ضد شعبها الأصيل المتمسك بأرضه، والرافض للاحتلال الإسرائيلي، والمضحي، والصامد، والعصيّ على الإذعان والاستسلام. إن موقف السلطة اللبنانية المعبَّر عنه في البيان هو موقف يتجاوز الخزي والعار والخِسَّة، إلى التفريط بسيادة لبنان وبحقوق ومصالح اللبنانيين، وبكراماتهم وآمالهم، وإلى الاستخفاف بهم، والتدليس عليهم، وتزوير إرادتهم الوطنية الحرة والشريفة. ويبقى أن لبّ وجوهر الاتفاق الإطار هذا، يكمن في دوره الشيطاني الخبيث، الذي يُراد منه تغطية بقاء الاحتلال الإسرائيلي للبنان، وتوفير مخرج مواربٍ يتوهّم مُوقّعو البيان أنه يتيح لأميركا التنصّل من التزامها الصريح مع إيران بمسؤوليتها عن الضغط على إسرائيل كي تنسحب نهائيًا من لبنان، وتحترم سيادته ووحدة أراضيه. فجاءت ديباجة هذا البيان الإطار لتعلن أن لبنان، وبرعاية أميركا، وافق على ما اشترطته عليه إسرائيل للانسحاب، وتعهّدا معًا نزع سلاح المقاومة كمقدمة لإعادة الانتشار الإسرائيلي، وليس الانسحاب الكامل. إنه بيان مشؤوم ومرفوض جملةً وتفصيلًا، ويمثّل نعيق بومٍ في لبنان والمنطقة. حمى الله لبنان واللبنانيين… والمسؤولية تعقد رهانها على الشرفاء الأحرار، والوطنيين الشجعان، والسياديين.

رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا مستعدة لدعم إطار العمل بين إسرائيل ولبنان

مهرجان “جوال العود بجود” يرسم البسمة على وجوه أطفال البرج الشمالي والرشيدية استضافت جمعية ديارنا في مخيم البرج الشمالي مهرجان “جوال العود بجود” بتنظيم من مركز المعلومات العربي للفنون الشعبية، مستهدفًا أكثر من 300 طفل وطفلة من مخيمي البرج الشمالي والرشيدية. وتضمن المهرجان أنشطة ترفيهية وفنية وثقافية، إلى جانب عروض مسرحية تفاعلية وفقرة الحكواتي، بهدف توفير مساحة آمنة للأطفال وتعزيز حقهم في التعلم والترفيه والاندماج المجتمعي.

الشيخ نعيم قاسم: – السلطة تشرعن بقاء الاحتلال إلى سنوات طويلة وقد تصل إلى ضمّ هذه الأراضي إلى الكيان الصهيوني! هذا اتفاق حرمان اللبنانيين من العودة إلى أرضهم – ⁠اتفاق الإطار في واشنطن مذلةٌ وعارٌ وتنازلٌ عن السيادة. هذا الاتفاق منعدم الوجود، ويجب تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية. سنتابع بكل الوسائل اللازمة والضغوطات الدولية والعربية ليلتزم العدو الإسرائيلي بالبند الأول من مذكرة التفاهم، والانسحاب من لبنان – ⁠آن لكعاى السلطة اللبنانية أت تتراجع عن خطيئاتكم التي تُخرب لبنان، فهذه فضيلة تسجل لكم بعد الآثام، ونحن حاضرون لنتعاون ونكون معًا من أجل سيادة لبنان وتحرير أرضه وطرد المحتل، واستعادة الأسرى، وعودة الأهالي، وإعادة الإعمار، وبناء البلد، والتفاهم على استراتيجية الأمن الوطني. – ⁠سنحافظ على أمانة الشهـ والجرحى والأسرى وتضحيات أهل الأرض والجيش اللبناني وتضحيات كل الهيئات والجهات ونستمر كمقاومة في الميدان لدحر الاحتلال لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه، فهذا هو الخير والخلاص

أخبار مصورة

مشاهدة المزيد

أرشيف الأخبار

الأخبار حسب التاريخ
تقارير و Reels
متداول
مقابلات