جيش الاحتلال يعلن عن خفض وجوده العسكري بصورة مؤقتة في…
جيش الاحتلال يعلن عن خفض وجوده العسكري بصورة مؤقتة في جنوب لبنان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عزمه خفض وجوده العسكري في لبنان بصورة مؤقتة، في إطار خطة لإعادة تنظيم وانتشار قواته، مع التأكيد أن الخطوة لا تعني الانسحاب من مواقع انتشاره الحالية، وذلك بالتزامن مع استمرار المفاوضات غير المباشرة بين لبنان وكيان الاحتلال في واشنطن. وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الخطة تشمل سحب عدد من الألوية من الجبهتين الشمالية والجنوبية، في إشارة إلى لبنان وقطاع غزة، لإخضاعها لدورات تدريبية تهدف إلى رفع الجاهزية وتعزيز الكفاءة العملياتية، علماً أن عدد أفراد اللواء الواحد يتراوح بين 2000 و5000 جندي. وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن إعادة الانتشار لن تترافق مع التخلي عن أي من المواقع الميدانية التي تنتشر فيها القوات حالياً، موضحاً أن الخطة تعتمد على تدوير الألوية بين القيادات المختلفة مع تعديل حجم القوات وفق متطلبات الوضع الميداني.