أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أن شحنة الغاز أويل، التي كان…
أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أن شحنة الغاز أويل، التي كان يُفترض وصولها بين 5 و8 كانون الأول 2025، تأخّرت ومن المتوقع وصولها في 12/12/2025. هذا التأخير أدى إلى انخفاض حاد في مخزون الغاز أويل في معملي الزهراني ودير عمار. وبسبب هذا الظرف الخارج عن إرادة المؤسسة، اتخذت إجراءات احترازية للحفاظ على إنتاج الكهرباء للمرافق الحيوية وتجنّب العتمة الشاملة، منها إيقاف مجموعة إنتاجية في معمل الزهراني والإبقاء على تشغيل محدود في دير عمار. وستُعاد القدرة الإنتاجية الطبيعية فور وصول الشحنة وتفريغها